في الفترة من 24 – 26 حزيران 2016 عقدت الجمعية الوطنية التأسيسية التي أدت الى تأسيس الحزب الشيوعي الايطالي PCI.

نرسل هذا الاشعار الى الاحزاب الشقيقة، الاحزاب الشيوعية والاحزاب اليسارية، والتي بنينا معها علاقات ومبادرات سياسية في هذه السنوات الاخيرة، لنعلمها عن الاسباب التي أدت الى اعلان الجمعية الوطنية التأسيسية في شهر حزيران.

ما بين عامي 2013 و2014 التقى الحزب الشيوعي الايطالي السابق PCDL وقطاعات هامة من حزب اعادة التأسيس الشيوعي PRC  والالاف من الشيوعيين من غير الحاملين لبطاقة العضوية (العمال والمثقفين والقادة النقابيين) في التجمع من أجل اعادة تأسيس الحزب الشيوعي.

وقد بدأ التجمع العمل في جميع انحاء ايطاليا، مقدما المشروع الهادف الى وحدة كل الشيوعيين (من خلال ثقافة سياسية متشابهة وليس ثقافة مختارة) في حزب واحد، على قاعدة الالتزام الحاسم بمعاداة للامبريالية والنضال من اجل الاشتراكية.

وخلال الفترة من عام 2016 حتى انعقاد الجمعية الوطنية التأسيسية التي عقدت في مدينة بولونيا في حزيران عام 2016، نظم التجمع من اجل اعادة تأسيس الحزب الشيوعي اكثر من مائة مبادرة عامة، هدفت الى رفع مستوى الوعي والادراك حول مشروع اعادة تأسيس الحزب الشيوعي في بلادنا، وشارك الآلاف من الرفاق والمواطنين والعمال في هذه المبادرات.

وقد أدى مجمل عمل التجمع الى قيام الجمعية التأسيسية الوطنية حيث ولد الحزب الشيوعي الايطالي، بمشاركة الحزب الشيوعي الايطالي PCDL وقطاع مهم من الحزب الشيوعي اعادة التأسيس PRC والاف من الرفاق الذين أيدوا من قبل التجمع من أجل اعادة تأسيس الحزب الشيوعي.

ومن خلال الوثيقة السياسية والنقاش المستفيض الذي أجرته الجمعية الوطنية التأسيسية، انبثقت السمات السياسية الرئيسية للحزب الشيوعي PCI : الأممية، والنضال ضد الامبريالية، والكفاح من اجل السلم وضد الناتو، والنقد الراديكالي لسياسات الاتحاد الاوروبي المتمثلة في الليبرالية والامبريالية الجديدة في ايطاليا، والنضال ضد الرأسمالية ومن اجل التقدم نحوالاشتراكية.

وقد انتخب المؤتمر التأسيسي المنعقد في بولونيا، الرفيق ماورو البوريسي بالاجتماع كأمين عام للحزب الشيوعي الايطالي، يرأس دائرة العلاقات الخارجية تم انتخاب والرفيق فوسكوجيانيني.

وفيما يلي نبذة مختصرة عن الرفيقين:

الامين العام الوطني الجديد للحزب الشيوعي الايطالي  PCI الرفيق ماوروالبوريسي، كان مناضلا شاباً في الحزب الشيوعي الايطالي السابق P.C.I الذي حل عام 1989. وكان في الاساس عامل تعدين، واصبح الرئيس التنفيذي الوطني للتنظيم النقابي الاكبر في ايطاليا CGIL حيث لعب دور المنسق الوطني لعمال وعاملات القطاع العام، وكان السكرتير الاقليمي للحزب الشيوعي في ايطاليا. بمنطقة ايميليا – رومانيا، وعضو الامانة الوطنية للحزب، حيث كان المسؤول عن التنظيم الوطني للحزب، وشغل هذا الموقع حتى حل الحزب السابق، واندماجه في الحزب الشيوعي الايطالي الحقيقي حيث هو الان الامين العام.

الرفيق فوسكو جياننيني، الذي يشغل الان مسؤول الدائرة الخارجية للحزب الشيوعي الايطالي وكان مناضلا في الحزب الشيوعي الايطالي السابق واحد اصغر المؤسسين سناً للحزب الشيوعي اعادة التأسيس، حيث كان عضوا في الادارة العامة الوطنية والشخص المسؤول عن العلاقات مع الاحزاب الشيوعية الاوروبية واليسارية في الدائرة الخارجية، متعاوناً مع العديد من الاحزاب الشيوعية الاوروبية والمجلات والصحف اليسارية. وكان محرراً لصحيفة "ليرنستو"، كما كان عضواً في مجلس شيوخ الجمهورية وقائد مجموعة في لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ. وكان عضوا في الامانة العامة الوطنية للحزب الشيوعي الايطالي السابق حتى حله.

 

 

 

الاخيرة

كير: العنصرية ضد المسلمين بأميركا زادت 50%
19 حزيران 2017 08:00

قال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) -في بيان عقب حادث بورتلاند- إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت بنسبة أكثر من 50% في الولايات المتحدة من عامي 2015 و2016.ودعا المدير ال [ ... ]

ترامب يزيد من عدد الشيوعيين
19 حزيران 2017 08:00

جوي سيمز، منظم عمل الاعلام و وسائل التواصل الاجتماعي في الحزب الشيوعي الامريكي لم يكن سعيداً! في الاسابيع الماضيه تقريبا 5000 شخص انضموا الى الحزب الشيوعي الامريكي. فوق ال60 [ ... ]

برلمان جنوب أفريقيا يتوشح بالكوفية الفلسطينية
06 كانون1 2016 09:43

توشح برلمان جنوب إفريقيا في جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء بالكوفية الفلسطينية التي تعتبر رمز التحرر والنضال الفلسطيني، في سابقة تاريخية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضا [ ... ]

من قتل ناهض حتر
03 تشرين1 2016 11:40

محمد مشرف ناهض حتر الكاتب والمفكر والناشط السياسي قد نتفق معه أو نختلف هذا شيء طبيعي وحيوي فوحدة الرأي موجودة هناك في المقابر بين الهياكل العظمية والجثث المتعفنة .. قام ب [ ... ]

أربعة مواقف للتدين الإسلامي تضاربت حيال اغتيال الكاتب ناهض حتر:
03 تشرين1 2016 11:39

القاتل ومجموعة الدواعش يحملون الدين بأيديهم هم القضاة والمدعون والجلادون. طائفة مسح لديهم الفكر ومسخت الروح  وزيف الوعي فغدوا لا يراعون الحياة البشرية المقدسة وتعوزهم ا [ ... ]

ولادة جديدة للحزب الشيوعي الإيطالي
03 تشرين1 2016 11:35

في الفترة من 24 – 26 حزيران 2016 عقدت الجمعية الوطنية التأسيسية التي أدت الى تأسيس الحزب الشيوعي الايطالي PCI. نرسل هذا الاشعار الى الاحزاب الشقيقة، الاحزاب الشيوعية والاحزاب [ ... ]

مقالات اخرى

تحلـيـل إخبــاري

الحصاد المر لجولة ترامب !
18 حزيران 2017 10:41 - الحزب الشيوعي الأردني

استهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أولى جولاته الخارجية بزيارة السعودية. ولم يأت هذا الاستهلال صدفة، بل تم اخ [ ... ]

مقالات اخرى

حالة الطقس