جوي سيمز، منظم عمل الاعلام و وسائل التواصل الاجتماعي في الحزب الشيوعي الامريكي لم يكن سعيداً! في الاسابيع الماضيه تقريبا 5000 شخص انضموا الى الحزب الشيوعي الامريكي. فوق ال600 في آخر شهرين من 2016، و قال بامتنان، "الجماعة يريدون محاربة ترامب".

مثل المجموعات والاحزاب الاخرى على اليسار، الحزب الشيوعي ينمو.

في حين ان الشيوعيين لا يعيشون الاندفاع القوي في انضمام الاعضاء مثل الاشتراكيين الديموقراطيين في اميركا كمثال، نموهم يزداد. و لكن... بعكس الاشتراكيين الديموقراطيين، الحزب الشيوعي لا يملك دعم بيرني ساندرز او اي شخصيات معروفة.

 أغلب الاعضاء الجدد الذين انضموا الى الحزب، انضموا عبر الفيسبوك.

قال سيمز: يأتي الناس لأسباب مختلفة. البعض يكون جاهزاً  و يريد العمل و المساعدة في بناء التحالفات و الاشتراك مع النقابات، و تعميق النقاش عن الاشتراكيه، و لكن البعض ايضا يريدون فقط تسجيل مواقفهم ضد الرأسمالية، الأمر الذي يعتبر مقبولاً.

اصبح أكثر فأكثر يطرح السؤال: كيف ندخل اعضاء جدد؟، سأل سيمز بصوت عالي: كيف ندمجهم مع البنية التنظيميه، او كيف نخلق بنية لتندمج مع الحقيقه التي يعيشون فيها، خاصة الاعضاء المنتشرين في الدوله و من المثير للاهتمام، ان في حين ان الحزب يحافظ على بنية تحتية منظمة و صامدة و يدير المراكز الجمعيه في مدن مثل نيو يورك، نيو هيفن، شيكاغو، سانت لويس، لوس انجيلوس و اوكلاند، ومجموعات كبيرة من الاعضاء الجدد ينضمون من مناطق الريف و ليس من المناطق التي تتواجد فيها الاحزاب التقليدية.

و اضافة لذلك، في حين ان الحزب يحافظ على الكادر فهو لا يملك الموارد ليرسل منظمين لكل مكان و خاصة في المدن الصغيرة.

مازلنا نحتفظ بتواجد ضخم في ارقام النقابات المحلية، مجالس العمل المركزي و في اتحادات الدولة. اعضاؤه بالعاده يتضاعف اعدادهم كمنظمين نقابات، شرطه، ومشرفين، وأصحاب متاجر، ما يعني انهم لا يملكون الكثير من الوقت للتحدث عن الاشتراكية، او التصدي للذين يكافحون الشيوعية.

من غير شك، الحزب الشيوعي هو اكثر منظمه تم اتهامها بانها شريرة في تاريخ اميركا. و بالرغم من هذا فإن الحزب يكتسب باستمرار اعضاء جدد، و هذا يشكل استهجاناً للبعض، وبالذات بالنسبه لليمينيين.

 مشاركته (الحزب) مع الاتحاد السوفييتي في الماضي ليس مشكله بعد الآن، على حسب سيمز. "الاعضاء الشباب لا يحملون وزر هذا العبء".

"هذه بدايه عظيمة" قالت روسانا كامبرون، منظمة عضويات الحزب الوطنيه في لوس انجيلوس، و قالت ايضا "لدينا الكثير من القدرة لتنميتها، الناس مهتمون بالاشتراكية. والكثير منهم يريدون ان يجعلوا الحزب الشيوعي بيتهم السياسي.

 فقط علينا ايجاد طريقه للوصول اليهم، ان نؤمنهم بأدوات للتنظيم، و نجعلهم يتواصلون مع نشطاء آخرين.

لا يمكنك ان تكون بعمر 100 سنه (عمر الحزب الشيوعي الأمريكي) دون ان تحمل بعض الثقل، اضاف سيمز. و لكن، خبرتنا، استراتيجيتنا، و تكتيكاتنا، و تحالفاتنا، هي مثل اخطائنا الكثيره، هذا كله وضعنا في مكان فريد من نوعه لننمو، انخرطوا في عملية الاندفاع الديموقراطي القوي و ساعدوا في اعادة تشكيل بلدنا.

"انا متفائل"، قال سيمز مع ابتسامه.

 

 

الاخيرة

كير: العنصرية ضد المسلمين بأميركا زادت 50%
19 حزيران 2017 08:00

قال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) -في بيان عقب حادث بورتلاند- إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت بنسبة أكثر من 50% في الولايات المتحدة من عامي 2015 و2016.ودعا المدير ال [ ... ]

ترامب يزيد من عدد الشيوعيين
19 حزيران 2017 08:00

جوي سيمز، منظم عمل الاعلام و وسائل التواصل الاجتماعي في الحزب الشيوعي الامريكي لم يكن سعيداً! في الاسابيع الماضيه تقريبا 5000 شخص انضموا الى الحزب الشيوعي الامريكي. فوق ال60 [ ... ]

برلمان جنوب أفريقيا يتوشح بالكوفية الفلسطينية
06 كانون1 2016 09:43

توشح برلمان جنوب إفريقيا في جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء بالكوفية الفلسطينية التي تعتبر رمز التحرر والنضال الفلسطيني، في سابقة تاريخية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضا [ ... ]

من قتل ناهض حتر
03 تشرين1 2016 11:40

محمد مشرف ناهض حتر الكاتب والمفكر والناشط السياسي قد نتفق معه أو نختلف هذا شيء طبيعي وحيوي فوحدة الرأي موجودة هناك في المقابر بين الهياكل العظمية والجثث المتعفنة .. قام ب [ ... ]

أربعة مواقف للتدين الإسلامي تضاربت حيال اغتيال الكاتب ناهض حتر:
03 تشرين1 2016 11:39

القاتل ومجموعة الدواعش يحملون الدين بأيديهم هم القضاة والمدعون والجلادون. طائفة مسح لديهم الفكر ومسخت الروح  وزيف الوعي فغدوا لا يراعون الحياة البشرية المقدسة وتعوزهم ا [ ... ]

ولادة جديدة للحزب الشيوعي الإيطالي
03 تشرين1 2016 11:35

في الفترة من 24 – 26 حزيران 2016 عقدت الجمعية الوطنية التأسيسية التي أدت الى تأسيس الحزب الشيوعي الايطالي PCI. نرسل هذا الاشعار الى الاحزاب الشقيقة، الاحزاب الشيوعية والاحزاب [ ... ]

مقالات اخرى

تحلـيـل إخبــاري

الحصاد المر لجولة ترامب !
18 حزيران 2017 10:41 - الحزب الشيوعي الأردني

استهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أولى جولاته الخارجية بزيارة السعودية. ولم يأت هذا الاستهلال صدفة، بل تم اخ [ ... ]

مقالات اخرى

حالة الطقس