رغم إعلان الرئيس الفلسطيني قطع كافة العلاقات مع الاحتلال، إلا أن مصادر إسرائيلية تؤكد أنه تم استئناف التنسيق الأمني بشكل غير علني.

الصحفي الإسرائيلي في موقع “مونيتور” العبري شلومي إلدار نقل في تقرير له عن مصدر أمني إسرائيلي أنه تم استئناف التنسيق الأمني ولكن لن يتم الإعلان عن ذلك.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن وقف التنسيق الأمني وقطع العلاقات مع “الإسرائيليين” وذلك على خلفية أزمة المسجد الأقصى ونصب البوابات الالكترونية على مداخله.

وذكر التقرير أن الخطوة التي أعلنها الرئيس عباس هدفها توجيه رسالة للشارع الفلسطيني بأنه قام بخطوات جدية رداً على تصعيد الاحتلال من انتهاكاته بحق المسجد الأقصى.

وأكد التقرير على أن الاتصالات بين الجهات الأمنية الإسرائيلية والفلسطينية عادت من جديد يوم الرابع من شهر آب ، إلا إنه طلب من الأجهزة الأمنية الفلسطينية إبقاء الموضوع طي الكتمان بالكامل.

ولفت إلى أنه في اليوم التالي لاستئناف التنسيق الأمني، اعتقل جيش الاحتلال عشرات الفلسطينيين في مخيمات بلاطة والجلزون، وهذه المناطق واقعة في مناطق (أ) ما يعني أن جيش الاحتلال نسق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية ليدخل مناطق السلطة .

ونقل التقرير عن صحفي فلسطيني من مخيم بلاطة – رفض الكشف عن اسمه – أن دخول جيش الاحتلال لمناطق سكانية مكتظة في الضفة المحتلة لا يتم بدون التنسيق مع السلطة الفلسطينية.

كما اعتبر الصحفي الإسرائيلي إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين الأربعة مؤخراً  مؤشر آخر على وجود التنسيق الأمني بين الطرفين.

 

عربي و دولي

إسرائيل تتجاهل الغضب المتنامي وتواصل الرهان على التطبيع الإقليمي معها !
15 شباط 2018 10:37

تُطرح قضية العلاقات الإسرائيلية الإقليمية الآن وبقوة على الساحة السياسية في إسرائيل، خاصة في ظل تصاعد الغضب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال، فضلا عن وجود الكثير من المشاك [ ... ]

مخيمات صهيونية لتدريب السياح على القتل!
15 شباط 2018 10:36

كشفت إحدى أكاديميات الاحتلال الإسرائيلي عن مخيمات مأجورة خاصة بـ"تعليم تنفيذ عمليات الطعن والقنص".
sp;... ]

أحزاب يسارية برازيلية تتحد لدعم انتخاب لولا دا سيلفا
15 شباط 2018 10:36

جاء في خبر لوكالة انباء "شينخوا" الصينية أن خمسة أحزاب يسارية برازيلية اعلنت قبل ايام عن اتحادها لدعم الرئيس السابق لويز ايناسيو لولا دا سيلفا لخوض انتخابات الرئاسة في أك [ ... ]

رئاسة حزب المؤتمر في جنوب افريقيا تصادق على عزل رئيس الحزب والبلادx
15 شباط 2018 10:35

تمخض اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جمهورية جنوب افريقيا عن قرار يقضي باستدعاء الرئيس جاكوب زوما في أعقاب اجتماع ماراثوني. وكان الرئيس ا [ ... ]

تجدد التهديدات الامريكية لسوريا مسار رديف لـ «ورقة الدول الخمس» في فيينا
15 شباط 2018 10:00

تحاول الولايات المتحدة تعزيز دورها في الملف السوري عبر مسارين متوازيين: الأول طُرح على شكل وثيقة ترسم خريطة طريق لمحادثات «التسوية السياسية» المرعية أممياً، والثاني عبر [ ... ]

البحث عن عالم متعدد الأقطاب في مواجهة إعلام القطب الواحد
15 شباط 2018 09:47

يُعتبر العالم متعدد الأقطاب من وجهة النظر الاقتصادية، وتقدّر حصة الولايات المتحدة من الناتج الإجمالي العالمي بحوالي 18% وتتناقص باستمرار. فكيف لا تزال الولايات المتحدة م [ ... ]

مقالات اخرى

تحلـيـل إخبــاري

القلق والغضب يخيمان على المجتمع الأردني
15 شباط 2018 09:28 - الحزب الشيوعي الأردني

يمر الأردن في واحدة من أقسى الحالات التي واجهها خلال السنوات الأخيرة، وتتعمق كل يوم حالة القلق التي تصبح السم [ ... ]

مقالات اخرى

حالة الطقس