الجماهير تهتف : رغم أنف ترامب ستبقى القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة

اعتصام جماهيري أمام مجلس النواب

بدعوة من إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية جرى اعتصام جماهيري شارك فيه ممثلون عن العديد من الفعاليات الوطنية والشبابية أمام مجلس النواب الأردني ظهر يوم الثلاثاء 12/12/2017 وذلك دعماً للنواب الذين تبنوا مطلب الأحزاب اليسارية والقومية والقوى والشخصيات الوطنية للحكومة الأردنية باعادة النظر في كافة المعاهدات والاتفاقات الموقعة مع اسرائيل وفي المقدمة منها إتفاقية وادي عربة وذلك كرد أردني شعبي وحكومي على إجراءات إسرائيل التعسفية، وعلى قرار ترامب الخاص بالقدس.

وقد ندد المشاركون بالموقف الأمريكي وطالبوا ترامب بالعدول عنه لانه قرار غير شرعي وضد القرارات الدولية المتعلقة بالأراضي المحتلة عام 1967.

كما ناشد المعتصمون مجلس النواب الأردني أن يأخذوا موقفاً وطنياً ومنحازاً الى جانب الجماهير اشلعبية الأردنية التي تطالب بوقف كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل ما دامت تضرب بعرض الحائط كل الشرائع الدولية.

هبة شعبية أردنية تنديداً بالقرار الأمريكي الجائر بحق القدس

شهدت عمّان ومدن أردنية أخرى مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة ضد قرار دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني العنصري. وكان أبرز المظاهرات ما شهدته ساحة المسجد الحسيني وسط عمان، حيث توافد الآلاف منذ ساعات الصباح الباكر للمشاركة في المسيرة المركزية التي دعا اليها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية.

وكانت أحزاب وقوى سياسية معارضة للحكومة وموالية لها قد دعت الى تنظيم مسيرة في نفس الزمان والمكان الذين تضمنتهما دعوة الأحزاب والقوى القومية واليسارية.

ويشهد محيط السفارة الأمريكية منذ اعلان الرئيس الأمريكي عن قراره المشؤوم بنقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة فعاليات احتجاجية يومية تشارك فيها القوى الشبابية المنضوية في ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية وعدد من الأطر السياسية والمنظمات الشبابية والنسائية الديمقراطية بالاضافة الى اعداد متزايدة من المواطنين.

وفي هذه الفعاليات المختلفة المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمنددة بالقرار الأهوج للرئيس الأمريكي يتم رفع الاعلام الفلسطينية والأردنية وصور المسجد الأقصى وحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

تحلـيـل إخبــاري

إجماع شعبي على عدم التفريط بالقدس
02 كانون2 2018 08:49 - الحزب الشيوعي الأردني

تفجر الغضب الأردني على موقف الرئيس الأمريكي من القدس، وشمل جميع المحافظات والمدن والعديد من القرى والأندية و [ ... ]

مقالات اخرى

حالة الطقس